بهذه الطرق يمكن زيادة فرص النساء في قيادة شؤون الحياة ؟

. . ليست هناك تعليقات:

قالت شيرلي تشيشولم ، أول عضوة في الكونجرس الأمريكي الأسود ذات مرة: "إذا لم يعطوك مقعدًا على الطاولة ، أحضر كرسيًا قابلًا للطي".


المستقبل أفضل مع وجود النساء على كل طاولة يتم فيها اتخاذ القرارات. كانت النساء الرائدات مثل شيرلي تشيشولم يطالبن بمساحتهن ويطالبن بإدماج المرأة والمساواة عبر التاريخ ، والآن أصبح الأمر علينا.

في جميع القطاعات والمجتمعات والمجتمعات ، يكون للمرأة مساهمات رئيسية في القيادة. من السياسة والشركات إلى الرياضة و STEM ، تفيد القيادة المتنوعة الجميع. يحتاج القادة إلى تمثيل الأشخاص الذين يخدمونهم لفهم رغباتهم واحتياجاتهم بشكل أفضل.

في يوم المرأة العالمي هذا العام ، نحتفل بالقيادة النسائية بجميع أشكالها ، وندعو النساء والنسويات في جميع أنحاء العالم إلى المطالبة بمساحتهن في القيادة وصنع القرار.

الأعمال وريادة الأعمال

حتى مع وجود رقم قياسي جديد في عدد الرؤساء التنفيذيات لشركات Fortune 500 في عام 2020 ، فإن 7.4 في المائة فقط من الشركات المدرجة في القائمة تديرها نساء ، وتقل احتمالية أن تصبح النساء رائدات أعمال ويواجهن المزيد من العيوب في بدء الأعمال التجارية تواجه النساء أيضًا أشكالًا متداخلة ومتعددة من الممارسات التمييزية في مكان العمل والتي تمنعهن من التقدم في حياتهن المهنية وتولي مناصب قيادية ، مثل التحرش الجنسي وفجوة الأجور بين الجنسين والافتقار إلى سياسات صديقة للأسرة.

خمس طرق يمكنك من خلالها تغيير السياسة والثقافة بحيث يمكن لعدد أكبر من النساء تولي مناصب قيادية في عالم العمل:


  • المطالبة بأجر متساوٍ عن العمل المتساوي القيمة.
  • قم بالدعوة إلى سياسات إجازة الأبوة التي تدعم الآباء من جميع الأجناس.
  • طالبوا بسياسات عدم التسامح مطلقا مع التحرش الجنسي والعنف في مكان العمل.
  • تقاسم الأعمال المنزلية والرعاية في المنزل على قدم المساواة.
  • المطالبة بتمثيل متساوٍ للمرأة في مجالس الإدارة.
رياضة

من الرياضيين إلى التنفيذيين ، تُلهم القيادات النسائية في الرياضة النساء والفتيات من جميع مناحي الحياة للسعي لتحقيق أحلامهن. إنهم يتحدون الصور النمطية للجنسين ويغيرون المواقف حول أدوار الجنسين ، ويوفرون مساحات آمنة وعادلة للنساء والفتيات ، ويعلمهم العمل الجماعي والمثابرة. بدون قيادة نسائية ، لن تصبح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 أول ألعاب أولمبية للمساواة بين الجنسين ، حيث بلغت مشاركة الرياضيات الإناث ما يقرب من 49 في المائة.

على الرغم من التقدم والعديد من الأرقام القياسية المحطمة ، لا تزال النساء مستبعدات في بعض الألعاب الرياضية ويتقاضين أجورًا أقل بكثير من نظرائهن من الرجال في الأجور والجوائز المالية على مستوى العالم.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء في الحصول على مناصب قيادية في الرياضة:

  • رفع الوعي وتغيير المفاهيم - أي رياضة هي رياضة نسائية.
  • المطالبة بالمساواة في الأجور والجوائز المالية لمناسبات النساء والرجال.
  • شاهد ، واقرأ عن ، وادعم اللاعبات والفرق الرياضية.
  • استخدم الرياضة كمنصة للدفاع عن المساواة وكأداة لتمكين النساء والفتيات.
  • ادعُ إلى التحيز الجنسي في الأحداث الرياضية واحتفل بنجاحات الرياضيات.

العلم واستجابة COVID-19
دور المرأة القيادي في الاستجابة لفيروس كورونا والعلم

للتغلب على جائحة COVID-19 والتعافي من الأزمة العالمية المستمرة ، يحتاج العالم إلى العلم ، والعلم بحاجة إلى النساء. في الخطوط الأمامية للاستجابة ، تعمل النساء والفتيات عاملة في مجال الرعاية الصحية ومبتكرات ، ويبحثن عن اللقاحات ، ورائدات العلاجات ، ويلهمن الفتيات ليصبحن قوى جيدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

تقودنا النساء في العلوم إلى عالم أكثر أمانًا ، وغالبًا ما يخاطرن بحياتهن لأنهن يشكلن 70 في المائة من العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية. ومع ذلك ، لا يزالون ناقصي التمثيل في صنع القرار والقيادة لأنهم لا يشكلون سوى 30 في المائة من القادة في قطاع الصحة العالمي.

تستمر الحواجز المنهجية والتحيز الجنساني والتمييز والقوالب النمطية الجنسانية في إعاقة النساء عن النهوض في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، مما يحد بالتالي من تنوع المبتكرين الذين يحاولون إيجاد حلول لأكثر التحديات إلحاحًا ، من تغير المناخ إلى أزمة COVID-19. من أجل حلول أفضل تفيد الجميع ، نحتاج إلى المزيد من القيادات النسائية في مجال العلوم.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء على اكتساب الريادة في العلوم:
  • رفع مستوى الوعي بين الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لرفض التحيز الجنساني - أي مهنة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هي مهنة للمرأة.
  • البحث عن النساء والفتيات ورفعهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
  • استمع إلى خبرات النساء وكن واثقًا في أبحاثهن.
  • إرشاد النساء والفتيات في العلوم والتكنولوجيا ، وتشجيعهن على تحقيق أهداف عالية
  • الدعوة لإدماج المرأة في الاستجابة لجائحة COVID-19 والتعافي منها على المستويين الوطني والمحلي.
العمل المناخي

تتأثر النساء حول العالم بشكل غير متناسب بتغير المناخ. غالبًا ما تؤدي الكوارث الإنسانية الناجمة عن المناخ إلى تفاقم عدم المساواة القائمة بين الجنسين ، مما يجعل النساء والفتيات عرضة لمعدلات أعلى من العنف وسوء التغذية وغير ذلك. بدون وجود قيادات نسائية في حركة المناخ ، ستستمر الحلول والاستجابة لحالة الطوارئ المناخية في استبعاد احتياجات المرأة وتقويض حقوقها.

قادت النساء والفتيات العمل المناخي والحركات البيئية ، لكن الرجال يشغلون 67 في المائة من أدوار صنع القرار المتعلقة بالمناخ . تعتمد العدالة المناخية والاستدامة البيئية على قيادة النساء والشباب.

خمس طرق لدعم قيادة المرأة في العمل المناخي:

  • دعم وانتخاب القيادات النسائية التي تدفع باتجاه السياسات البيئية.
  • طالبوا بإجراءات حكومية من أجل عالم خالٍ من الكربون.
  • استمع لتضخيم أصوات النساء والفتيات في حركة المناخ.
  • طالبوا بتمثيل متساو للنساء في فرق العمل والفرق واللجان المعنية بالعمل المناخي وما إلى ذلك على المستويين المحلي والوطني
  • اقرأ وشارك قصص النساء في طليعة العمل المناخي حول العالم.
  • صنع القرار والسياسة والحياة العامة
القيادة السياسية

تعمل النساء كرئيسات دول أو حكومات في 22 دولة فقط ، ولم يكن لدى 119 دولة أي امرأة قائدة. تشغل النساء 25 في المائة فقط من المقاعد البرلمانية الوطنية ، وتشير البيانات من 133 دولة إلى أن النساء يشكلن 36 في المائة فقط من الأعضاء المنتخبين في الهيئات التداولية المحلية.

عندما تكون المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا في صنع القرار العام ، قد لا تعكس السياسات احتياجاتها وأولوياتها. إذا لم نتخذ إجراءات حاسمة لتمكين وتمكين المزيد من النساء من المطالبة بالقيادة في السياسة وصنع القرار العام ، فلن نصل إلى المساواة على أعلى المستويات لمدة 130 عامًا أخرى.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء على المطالبة بالقيادة السياسية:
  • دعم المرشحات النسويات.
  • دعم التوعية المجتمعية والتدريب على بناء القدرات للنساء اللواتي يواجهن أشكالًا متعددة ومتقاطعة من التمييز للمشاركة في الحياة العامة والسياسة.
  • ادعوا إلى اعتماد وتطبيق نظام الحصص بين الجنسين ، وإلى أهداف أكثر جرأة للتمثيل المتساوي.
  • طالبوا بتجريم ومنع العنف ضد المرأة في الحياة السياسية والعامة ، سواء عبر الإنترنت أو خارجه.
  • تحفيز الأحزاب السياسية على تمويل حملات المرشحات وتعزيز قيادتهن.
الحركات والمساحات المدنية

الحركات النسوية القوية هي أساس الديمقراطيات المزدهرة ومحفز للتغيير الإيجابي.

النساء قيادات في جميع أشكال المشاركة المدنية ، من النقابات العمالية والأوساط الأكاديمية إلى وسائل الإعلام وحركات العدالة الاجتماعية. تلعب هذه الحركات دورًا أساسيًا في محاسبة الحكومات ، فضلاً عن قيادة التغيير الاجتماعي.

تتقلص مساحة الخطاب والحركات المدنية حول العالم. هناك المزيد من القوانين التي تقيد حرية التجمع ، وتخلق عقبات أمام المنظمات والحركات النسائية للتسجيل والمشاركة في المناصرة وتلقي التمويل الخارجي والإبلاغ عن قضايا حقوق الإنسان ومراقبتها في بعض البلدان. تواجه المدافعات عن حقوق الإنسان حملات تشهير واعتداءات جسدية ومضايقات وترهيب على الإنترنت. منذ عام 2008 ، تعمق قمع المجتمع المدني في 26 دولة ، بينما تحسنت الظروف في 17 دولة فقط.

على الرغم من هذه التهديدات ، تواصل الأجيال الجديدة من النسويات الشابات توفير الطاقة والاستراتيجيات المبتكرة للنضال من أجل حقوق المرأة.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء على المطالبة بالقيادة في الأماكن والحركات المدنية:


  • استخدم صوتك ومنصاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة الشخصية لرفع أصوات القيادات النسائية.
  • تمويل المنظمات النسوية ومنظمات حقوق المرأة.
  • استمع إلى أصوات وخبرات النساء وقم بتضخيمها ، لا سيما تلك الخاصة بالأقليات أو المجتمعات المهمشة.
  • طالبوا المدافعات عن حقوق الإنسان وأعضاء المنظمات النسائية والحركات النسوية بالحماية من العنف.
  • تعليم الجيل القادم أهمية المساواة بين الجنسين ودعم نشاط الشابات والفتيات.

وسائل الإعلام والترفيه

تلعب وسائل الإعلام دورًا حاسمًا في تضخيم أصوات النساء وقصصهن ولفت الانتباه إلى القضايا الرئيسية. ولكن ، نظرًا لأن النساء يشغلن 27 في المائة فقط من وظائف الإدارة العليا في المؤسسات الإعلامية ، فليس من المستغرب أن الأفلام والكتب والصحف والبودكاست والوسائط القوية الأخرى لا تزال تهيمن عليها قصص الرجال ووجهات نظرهم ورواياتهم ، المكتوبة والمنتجة والمستضافة. من قبل الرجال.

وجد تحليل لأفلام شعبية في 11 دولة أن 31٪ من جميع الشخصيات الناطقة كانوا من النساء وأن 23٪ فقط من النساء يظهرن بطلة - وهو رقم يعكس عن كثب النسبة المئوية لصانعات الأفلام (21٪). عندما يتم تصوير النساء ، فغالبًا ما يكونن شخصيات ذات بعد واحد أو أشياء جنسية كما يُرى من منظور ذكوري.

في وسائل الإعلام ، 24 في المائة فقط من الأشخاص الذين سمعوا أو قرأوا أو شوهدوا في الصحف والتلفزيون والإذاعة هم من النساء . في التغطية الإخبارية العالمية لـ COVID-19 ، كانت امرأة واحدة فقط من بين كل خمسة مصادر خبراء تمت استشارتهم.

نحن بحاجة إلى مزيد من القيادات النسائية في مجال الإعلام والصناعات الترفيهية لإنهاء التمثيل الناقص والقوالب النمطية للمرأة.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء في الحصول على أدوار قيادية في وسائل الإعلام:

  • قم باستدعاء القوالب النمطية والتمثيل الناقص للمرأة في وسائل الإعلام والترفيه عندما تراها.
  • تستهلك وسائل الإعلام التي أنشأتها وحول النساء.
  • اطلب تمثيلاً متكافئًا ومتنوعًا على الشاشة وخلف الكواليس.
  • اقرأ ، شاهد واستمع إلى مقالات عن المساواة بين الجنسين واطلب المزيد.
  • كن نشيطًا على المنصات عبر الإنترنت لتضخيم أصوات النساء والوقوف ضد العنف والتحرش بالمبدعات.
زراعة

بما أن أكثر من ثلث عمالة المرأة تعمل في الزراعة ، فإن زيادة وصول المرأة إلى الأرض وتقديم دعم أفضل للمزارعات أمر ضروري.

تضمن المرأة الأمن الغذائي لمجتمعاتها وتبني القدرة على التكيف مع تغير المناخ. ولكن عندما يتعلق الأمر بامتلاك الأراضي والوصول إلى المدخلات الزراعية والتمويل والتقنيات اللازمة لمقاومة تغير المناخ ، فإنهم يتخلفون كثيرًا عن الرجال. هؤلاء المزارعات ، على الرغم من التحديات الإضافية التي يواجهنها ، غالبًا ما يكونن أمينات للمعارف التقليدية والعاملين على الموارد الطبيعية في مجتمعاتهم. يمكن لخبرتهم ورؤاهم القيمة أن تقودنا جميعًا إلى فهم أفضل لإدارة الموارد النادرة والتخفيف من مخاطر المناخ.

خمس طرق يمكنك من خلالها دعم قيادة المرأة في الزراعة:
  • الدعوة لزيادة البيانات عن المرأة الريفية والمرأة في الزراعة.
  • المطالبة بالمساواة في سيطرة المرأة على الأرض وملكيتها ، بما في ذلك من خلال حقوق الميراث ، في كل بلد في العالم.
  • اشترِ من المزارع المحلية التي تديرها النساء أو الأعمال التجارية ذات الصلة.
  • دعم المنظمات النسائية التي تدرب وتمكن المرأة في الزراعة.
  • تضخيم أصوات النساء الريفيات عندما يطالبن بالمساواة بين الجنسين.
بناء السلام

القيادة النسائية هي مفتاح السلام المستدام ، وهناك حاجة ماسة إليها لأن النزاعات والأزمات الإنسانية تصبح أكثر وأكثر تعقيدًا وعنفًا وطويلة الأمد كل يوم. على الرغم من أن النساء غالبًا ما يواجهن مستويات أعلى من العنف وعدم المساواة خلال أوقات الحرب وعدم الاستقرار ، إلا أنهن في الخطوط الأمامية للجهود المبذولة لقيادة مجتمعاتهن نحو الحلول السلمية.

عندما تشارك المجموعات النسائية والقادة في مفاوضات السلام ، فمن الأرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق وتنفيذ. ومع ذلك ، فإن غالبية المفاوضين والوسطاء والموقعين في عمليات السلام ما زالوا رجالًا.

خمس طرق يمكنك من خلالها مساعدة النساء على المطالبة بالقيادة في عمليات السلام:

الإصرار على منح النساء مقعدًا على طاولة السلام كوسطاء ومفاوضين وموقّعين وشهود على اتفاقيات السلام.
اطلب توفير الخبرة في مجال النوع الاجتماعي في جميع مراحل عملية السلام ، وأن يتم تضمين حقوق المرأة ومنظور النوع الاجتماعي في أحكام اتفاقية السلام.
الإيمان بقوة التضامن النسائي وتقوية الشبكات والائتلافات النسائية.
دعم وتمويل المنظمات النسائية التي تعمل على الخطوط الأمامية لبناء السلام المحلي والاستجابة الإنسانية.

دعوة للخدمات التي تستجيب للعنف القائم على النوع الاجتماعي وتمنعه ​​في حالات النزاع وما بعد النزاع ، وتحمي النساء من بناة السلام والمدافعات عن حقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

الدانة نيوز - احدث الاخبار

صفحة المقالات لابرز الكتاب

اخر اخبار الشبكة الاعلامية الرئيسية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

تغطية شاملة ويومية للكارثة اللبنانية وتطوراتها

تغطية شاملة ويومية للكارثة اللبنانية وتطوراتها
كارثة افجار مرفأ يروت - غموض وفوضى سياسية - وضحايا - ومتهمين وشعب حزين

الملف الشامل للاتفاق الاسرائيلي الاماراتي البحريتي

الملف الشامل للاتفاق الاسرائيلي الاماراتي البحريتي
الملف الشامل للاتفاق الاسرائيلي الاماراتي البحريتي .. والتطورات المتعلقة به يوما بيوم

اليساريون - الجزء الأول - الجذور

اليساريون - الجزء الأول - الجذور

الاكثر قراءة

تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

-----تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

اعلن معنا



تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

جريدة الارادة


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة
مؤسستنا الرائدة في عالم الخدمات الاعلامية والعلاقات العامة ةالتمويل ودراسات الجدوى ةتقييم المشاريع

خدمات نيو سيرفيس

خدمات رائدة تقدمها مؤسسة نيو سيرفيس سنتر ---
مؤسسة نيوسيرفيس سنتر ترحب بكم 

خدماتنا ** خدماتنا ** خدماتنا 

اولا : تمويل المشاريع الكبرى في جميع الدول العربية والعالم 

ثانيا : تسويق وترويج واشهار شركاتكم ومؤسساتكم واعمالكم 

ثالثا : تقديم خدمة العلاقات العامة والاعلام للمؤسسات والافراد

رابعا : تقديم خدمة دراسات الجدوى من خلال التعاون مع مؤسسات صديقة

خامسا : تنظيم الحملات الاعلانية 

سادسا: توفير الخبرات من الموظفين في مختلف المجالات 

نرحب بكم اجمل ترحيب 
الاتصال واتس اب / ماسنجر / فايبر : هاتف 94003878 - 965
 
او الاتصال على البريد الالكتروني 
danaegenvy9090@gmail.com
 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات 

اعلن معنا

اعلان سيارات

اعلن معنا

اعلن معنا
معنا تصل لجمهورك
?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

سلايدر الصور الرئيسي

المقالات الشائعة

السلايدر المتحرك الرئيسي مهم دا

حقوق الطبع والنشر محفوظة لمؤسسة نيوسيرفيس سنتر للاعلام والعلاقات العامة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.